مبادرة الخير بالشباب .. مسرحية ” ترا دول غزة “

مبادرة الخير بالشباب .. مسرحية ” ترا دول غزة “

مبادرة الخير بالشباب .. مسرحية ” ترا دول غزة “

مبادرة الخير بالشباب .. مسرحية ” ترا دول غزة ”
فريق بكرا أحلى: هو فريق مجتمعي غير ربحي تأسس بمدينة غزة, ويتكون اعضاءه المتطوعين البالغ عددهم عشرون عضو من الخريجين من كلا الجنسين والتخصصات .
رسالة الفريق هي رسالة مجتمعية هادفة كان اهمها العمل في قطاع الطفولة والشباب في مجال الدعم النفسي والثقافي والفني والترفيهي .
الفريق له خبرة واسعة في مجال المسرح والذي يستخدمه الفريق كمنهج ووسيلة لإيصال رسالة هادفة كما هو الحال في المشروعات والبرامج .
فكرة المبادرة كانت عبارة عن عمل مسرحي يناقش قضية المخدرات, وسبقها عدة لقاءات توعوية للشباب والشابات وندوات ثقافية .
المسرحية /
أطلقت بعنوان ” ترا دول غزة ” كناية عن عقار الترامدول المخدر والمتداول بشكل كبير بين ايدي فئة الشباب , شارك في المسرحية عدة فنانين من فئة الشباب وتم تنفيذها بمسرح المسحال بمدينة غزة وسط حضور فاق التوقعات من الجمهور و رؤساء مجالس مؤسسات المجتمع المدني وشخصيات اعتبارية وعدد غفير من الشباب والشابات .
والقى منسق المبادرة السيد/هيثم فورة كلمة تحدث من خلالها على انين المستضعفين آهات المشردين والتي يأبي الشباب الفلسطيني رغم ذلك الا ان يكون مبادرة يخدم وطنه وشعبه من خلال تلك المبادرات النوعية .
واضاف ايضا : عن السلبيات الاجتماعية والصحية والنفسية والدينية التي يسببها تلك العقار المخدر ” الترامدول ” وقد طالب أصحاب القرار بالتدخل الفوري والسريع لميد يد العون والمساندة لفئة الشباب لتخليصهم من هذا السم الذي يهدد حياتهم .
هذا وختم كلمته بالشكر لكل من UNFPA وهيئة المستقبل للتنمية وحملة شارك شعبك وجمعية الأم الخيرية للتنمية على جهودهم العظيمة والمعطاءة في خدمة الشباب الفلسطيني ولدعمهم المستمر لإنجاح فعاليات المبادرة .
وبكلمة أ.مهيب شعت ” ممثل عن حملة شارك شعبك ” : تحدث من خلالها على انجازات الحملة خلال فترة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة , وافاد بأن هناك 35 مبادرة على مستوى قطاع غزة تم تمويلهم وهي جميعها مبادرات شبابية متنوعة في اعمالها ونشاطاتها وفعالياتها , وذلك للرفع قدر المستطاع من شأن الشباب الفلسطيني وتحفيزهم على روح المبادرة .
وقد أبدع الممثلين في الاداء الدرامي والتي تمثلت بنقل الواقع الشبابي بطريقة التمثيل فكان العمل من أداء وتمثيل كل من / محمد قاسم , وبلال ابو سعدة , و وئام الديري , وتامر نجم , وكتابة سيناريو من كتابات الشاب المبدع : رائد شنيورة , واخراج مسرحي : محمد عبيد .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.