جمعية الام الخيرية تطلق حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

جمعية الام الخيرية تطلق حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

جمعية الام الخيرية تطلق حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

غزة- جمعية الأم الخيرية للتنمية
اطلقت اليوم جمعية الأم الخيرية للتنمية حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد النساء والتي تبدأ 25/11 المصادف لليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة وتنتهي 10/12 الذي يزامن اليوم العالمي لحقوق الإنسان التي سيتم تمويلها بجهود ذاتية وبمشاركة صندوق الأمم المتحدة للسكان وبالشراكة مع جمعية الثقافة والفكر الحر ” شبكة وصال “.

لقد تم اختيار هذه الفترة لتنفيذ حملة مشتركة جاءت للتأكيد على ضرورة التنسيق والتعاون على كل المستويات ومع مؤسسات وبين كافة الجهات من أجل إنهاء العنف المجتمعي والاحتلالي وتعزيز احترام قيم ومبادئ حقوق الإنسان.

وتؤكد رئيس مجلس الادارة أ. نزهة ابو خوصة أن مجمل النشاطات والفعاليات التي ستنفذ بالشراكة مع المؤسسات وكافة الجهات التي ستركز على آثار العدوان المدمر على الوضع الصحي والنفسي والاجتماعي والثقافي والحقوق القانونية للنساء وتجسيد معاناتهم والتركيز على مطالبهن العادلة من أجل الحرية والكرامة والسلامة .

وقد تم اعتماد الشعار الوطني الذي أطلقته وزارة شئون المرأة ( الحماية الحرية الكرامة للنساء الفلسطينيات ) ولذلك لجميع الفعاليات التي سوف يتم تنظيمها.

كما أننا نطالب باسم المرأة الفلسطينية بضرورة تفعيل القرارات الدولية المتعلقة بالنساء وخاصة قرار 1325 كما أننا ندين بشدة جرائم الاحتلال الغاشم وندعوا المجتمع الولي الى تحمل مسئولياته بخصوص توفير الحماية والسلم للنساء والفتيات في كل الأوقات وخاصة الصراع والنزاع والحروب .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.