جمعية الأم .. تختتم فعاليات مبادرة ( من حقنا نعيش )

جمعية الأم .. تختتم فعاليات مبادرة ( من حقنا نعيش )

جمعية الأم .. تختتم فعاليات مبادرة ( من حقنا نعيش )

خلال حفل فنى /
جمعية الام الخيرية تكرم اطفال مرضى السرطان بقطاع غزة

اختتمت جمعية الأم الخيرية للتنمية فى يوم الاربعاء 10/10/2012 مهرجان تكريم اطفال مرضى السرطان وذلك ضمن مبادرة ( من حقنا .. نعيش ) في مسرح المسحال .

وحضر المهرجان عدد من الشخصيات السياسية والمجتمعية ومؤسسات المجتمع المدنى وحشد كبير من الجمهور .
وفى لقاء خاص مع منسق الحفل أ / هيثم فورة,قال: بأن هذه المبادرة بدأت فى يونيو 2012 وذلك نظرا للظروف الصعبة التى يمر بها اطفال مرضى السرطان فى قطاع غزة حيث كان الهدف الاساسى من هذه المباردة ايصال صوت هؤلاء الاطفال الى المسؤولين لوضع الحلول المناسبة لهم .
واضاف ايضا: بانه من خلال هذه المبادرة تم تنفيذ العديد من الايام الترفيهية والتثقيفية وورشات الدعم النفسى لهؤلاء الاطفال للرفع من المستوى المعنوى والنفسى لهم , مستفردا بحديثه بانه تم العمل على كفالة مالية لـ50 طفل من اطفال مرضى السرطان بدعم من الجالية الفلسطينية فى السعودية للتخفيف من حدة المعاناة المالية التى يمرون بها .
وفى كلمة القاها د/ يحيى رباح اثناء الحفل متحدثا بانه: يثمن جهود هذه الجمعية المعطاءة على الجهد العظيم التى بذلته للوقوف بجانب هذه الفئة كما وقدم استعداده الكامل للمساهمة بكل مايستطيع لمساعدة هذه الفئة المهمشة من المجتمع , متمنيا ان يصل صوت هؤلاء الأطفال الى جميع المسؤولين ووضع الحلول المناسب لهم باقرب فرصة وان يتم انشاء مستشفى خاص لاطفال مرضى السرطان ليتم رعايتهم رعاية جيدة .
وثمنت الاستاذة نزهة ابوخوصة (رئيس مجلس ادارة الجمعية ) جهود طاقم الجمعية على هذه المبادرة التى اوصلت صوت هؤلاء الاطفال الى المسؤولين .

وفى اثناء الحفل تم عرض فلم وثائقى يتكلم عن معاناة اطفال مرضى السرطان بقطاع غزة وعرض اسكتش مسرحى يسلط الضوء عن معاناة هؤلاء الاطفال ودور المؤسسات الصحية والاهلية لخدمة هذه الفئة مختتمة بعرض فنى للفلكلور الفلسطينى والدبكة الشعبية .

وفى نهاية المهرجان تم تكريم اطفال مرضى السرطان وتكريم اهاليهم والقائمين على هذه المبادرة .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.