تقرير عمل حول / انجازات الجمعية في عيد الأضحى المبارك

تقرير عمل حول / انجازات الجمعية في عيد الأضحى المبارك

تقرير عمل حول / انجازات الجمعية في عيد الأضحى المبارك

تقرير عمل حول / انجازات الجمعية في عيد الأضحى المبارك

مع حلول عيد الأضحى المبارك ، يبرز دور ُالجمعيات والجهود الإغاثة ، من أجل رسم البسمة على شفاه الأطفال ، وإدخال ِ البهجة إلى قلوبهم .
مع اقتراب عيد الأضحى المبارك ، قامت جمعية الأم الخيرية للتنمية بمبادرة إنسانية ، لأجل تأمين ملابس العيد بالمجان ، ولحوم الأضاحي , وأيام ترفيهية , للفقراء والمحتاجين في مدينة غزة .

تأتي هذه الفكرة الرائدة ، قُبيل أيام عيد الأضحى المبارك ، وقد لبى هذه الدعوة الكثير من الناس العاجزين عن شراء ملابس لهم ولأولادهم ، بسبب عدم توفر المال ، والغلاء الحاد بالأسعار .

أم عمر إحدى النساء ، التي أتت لأخذ الملابس لأطفالها تقول : “ليس لنا قدرة لشراء الألبسة ، ولدي أربعة عشر شخص ، ولم أستطع سوى جلب ربع الملابس لهم” .

وتعتبر جمعية الأم الخيرية للتنمية الجهة الراعية لهذه المبادرة ، حيث واجهت صعوبة كبيرة بتوفير الملابس , ولحوم الأضاحي ، بسبب إغلاق المعابر الحدودية ، إلا أن القائمين على هذه المبادرة استطاعوا تأدية عملهم ، ورسم الفرحة على شفاه عدد كبير من الأطفال والأسر المحتاجة .

نزهة أبو خوصة – رئيس مجلس الإدارة تقول : “تقوم جمعية الأم الخيرية للتنمية في مدينة غزة على توزيع الملابس ولحوم الأضاحي على المحتاجين والفقراء ، في كل موسم وفي جميع المناسبات وفي هذه المبادرة استفاد من الجمعية قرابة الـ 500 أسرة من لحوم الأضاحي و 220 أسرة من ملابس العيد و أكثر من 130 طفل استفادوا من برنامج اليوم الترفيهي “.
وأضافت : بأنها تقدم جزيل الشكر والعرفان لكل من ساهم في إنجاح برامج عيد الأضحى المبارك , سواء على مستوى العاملين داخل الجمعية أو الجهات الداعمة للمبادرة .

وفي حديث جانبي مع مسئول المبادرة / أ. هيثم فورة : تحدث عن آلية العمل خلال فترة عيد الأضحى , موضحا بأنه تم تنفيذ المبادرة على ثلاث مراحل :-
المرحلة الأولى / توزيع ملابس عيد الأضحى المبارك :-
حيث تم التنسيق في هذا البرنامج مع العديد من فاعلين الخير , ورجال الأعمال , وبعض من المحلات التجارية لجلب بعض من الملابس , وتم بحمد الله توزيع الملابس على الأسر في يوم وقفة عرفة المباركة واستفاد من هذا البرنامج قرابة الـ 220 أسرة مستورة من عدة محافظات من قطاع غزة .

المرحلة الثانية / توزيع لحوم الأضاحي :-
وفي هذا البرنامج تم التنسيق مع العديد من المؤسسات المحلية والدولية حول إمكانية توفير لحوم أضاحي لهذا العام وتمت الاستجابة من الجالية الفلسطينية بالسعودية , والجالية الفلسطينية بأمريكا , ومؤسسة الإغاثة الإسلامية – فرنسا , والعديد من رجال الأعمال الفلسطينيين .
وقد استفاد من هذا البرنامج قرابة الـ 500 أسرة موزعين على عدة مناطق من محافظة غزة , هذا وقد استمر التوزيع طيلة أيام عيد الأضحى المبارك .

المرحلة الثالثة / برنامج أيام ترفيهية للأطفال :-
حيث تم تنفيذ هذا البرنامج في خامس أيام عيد الأضحى المبارك بدعم من / الجالية الفلسطينية بأمريكا , وقد شمل وجبة غداء للأطفال في منطقة الشيخ رضوان , واستمر هذا اليوم بالعاب ترفيهية ومسابقات للأطفال , وقد استفاد من هذا البرنامج قرابة الـ 130 طفل من نفس المنطقة المذكورة .

لعل الأطفال الذين حرموا من فرحة الأعياد الماضية ، يبدون بهذا العيد بعضا من البهجة بهذه الملابس الجديدة ، فرحة العيد لا يعرفها سوى الأطفال الصغار بملابسهم الجديدة وألعابهم التي عجز أهلهم عن شرائها في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها القطاع .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.