الأم ,, تختتم مشروع تركيب عشرين فلتر مياه في عشرين روضة أطفال في غزة

الأم ,, تختتم مشروع  تركيب عشرين فلتر مياه في عشرين روضة أطفال في غزة

الأم ,, تختتم مشروع تركيب عشرين فلتر مياه في عشرين روضة أطفال في غزة

اختتمت جمعية الأم الخيرية للتنمية مشروع “ تركيب وتوريد عشرين فلتر مياه في عشرين روضة أطفال في غزة ” بأشراف من الصندوق العربي للأنماء الاقتصادي والاجتماعي , وبتمويل من منظمة أوبك .

وتم خلال المشروع توريد وتركيب عشرون فلتر مياه في عشرون روضة أطفال في مدينة غزة , وقد تم اختيار الرياض الحدودية والتي تعاني من مشاكل المياه الملوثة وذلك من أجل توفير بيئة صحية وسليمة للأطفال خالية من الأمراض .

وأوضح أ.هيثم فورة (منسق المشاريع) أن توريد وحدات التحلية لرياض الأطفال يأتي في سياق اهتمام جمعية الأم الخيرية بالأطفال الفقراء والمهمشين في المناطق الحدودية الذين يعانون من سوء المياه وحرمان نتيجة الأوضاع السياسية والاقتصادية التي تعيشها تلك المناطق وعدم قدرة الرياض على توفير المياه الملوثة .

ونوه أن المشروع يهدف إلى تحسين الوضع الصحي والنفسي ومعالجة المياه الملوثة والتقليل من نسبة الاصابة بالأمراض لدى الأطفال في رياض الاطفال نتيجة شرب تلك المياه . لافتاً إلى أن المشروع ساهم في خلق فرص عمل مؤقتة لعدد من العاملين والموظفين من خلال عمليات التوريد وموظفين المشروع أيضا.

كما أعرب فورة عن سعادته بالعمل مع منظمة “الأوبك” ” والصندوق العربي للأنماء الاقتصادي والاجتماعي ” متمنياً المزيد من المشاريع التنموية التي تخدم الاطفال في ظل ارتفاع نسبة البطالة وزيادة حدة الفقر التي يعاني منها المجتمع الفلسطيني في قطاع غزة وازدياد نسبة تلوث المياه يوماً بعد يوم .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.